إيجاد الموزعين وتحسين وتسهيل توزيع المنتجات لتلبية احتياجات العملاء والمرونه في تحديد الاسواق المستهدفه
قد لا يكون لدى الشركة التي تصنع المنتجات فريق مبيعات مباشر، لذلك يمكن أن تتخذ أحد طريقتين لعرض منتجاتها في السوق، إما تعيين وكيل تجاري يقوم بتسويق المنتجات ويمثل الشركة في السوق، أو يمكن للشركة بيع المنتجات إلى الموزع، الذي سيعيد بيع المنتجات بربح للمستهلكين، وغالبًا ما يقوم الموزعون التجاريون مثل تجار الجملة بشراء وبيع أعداد كبيرة من المنتجات المباشرة وغير المكلفة نسبيًا، مثل المنظفات والأطعمة والكتب والمشروبات الغازية، ومن المرجح أن يتعامل الوكلاء مع بيع منتجات عالية القيمة أو مصنوعة حسب الطلب، مثل تعيين وكيل لبيع العقارات، فعادًة ما يستخدم الوكلاء لبيع الخدمات، ولا يشارك الوكلاء في تقديم خدمات ما بعد البيع ويتمثل دورهم في تقديم المشتري للبائع والتأكد من إتمام عملية البيع، ولكن الموزعين يشترون المنتجات مباشرة من الشركة ويوزعونها في السوق ويقدمون أيضًا خدمات ما بعد البيع، مثل إعادة المنتجات المعيوبة، أو يقدمون المشورة الفنية والمساعدة.